انمي ون بيس
تعريف انمي ون بيس:
ون بيس هو مسلسل تلفزيوني وأنمي ياباني تم إنتاجه بواسطة توي أنيميشن. عُرض لأول مرة على تلفزيون فوجي في أكتوبر 1999. يستند المسلسل إلى سلسلة مانغا تحمل نفس الاسم من تأليف إييتشيرو أودا. تدور القصة حول مغامرات مونكي دي لوفي، الذي اكل فاكهة المحيط وهو صغير عن غير قصد وبدلك اكتسب جسده خصائص المطاط..
الاصل و الفكرة:
في ذلك الوقت، كان إيتشيرو أودا، كمساعد لواتسوكي، مبتكرًا لأول مشاريعه لون بيس في عام 1996، حيث قام بإنشاء طلقتين واحدتين (بالإنجليزية: One Shot) بعنوان "فجر الرومانسية"، واستخدم العنوان أيضًا في الفصل الأول والمجلد الأول من السلسلة. تضمنت هاتان القصتان شخصية لوفي، بالإضافة إلى عناصر أخرى ستستخدم في السلسلة لاحقًا. نُشرت القصة الأولى في أغسطس 1996 في عدد خاص من شونن جمب الأسبوعية (كما تم تضمينه في مجلد ون بيس ريد)، وفي العدد 41 من شونن جمب أيضًا في عام 1996 (ثم أعيد طبعه في عام 1998 مع مجموعة إيتشيرو أودا مطلوب!). كانت خطط المؤلف الأصلية لرسم المانغا على مدى خمس سنوات، وعلى الرغم من أنه كان يعرف نهايته المقترحة، إلا أن السلسلة استمرت لفترة أطول بكثير. في يوليو 2010، أعلن أودا أن النهاية ستكون كما كان مخططًا لها في الأصل، بغض النظر عن الزمن الإضافي الذي استغرقه الوصول إلى ذلك الحد. فيما يتعلق بتطوير الشخصيات والعالم، فإن هناك تركيزًا على فاكهة الشيطان، حيث يفكر أودا في كيفية تحقيق رغبات الإنسان عندما يبتكر فاكهة جديدة، مع التركيز أيضًا على عدم استخدامها إلا عند الضرورة. أما بالنسبة لأسماء الهجمات، فهي مجرد تورية على الكانجي تعتمد على السياق، وتمزج لغات مختلفة مثل اللاتينية في أسماء الشخصيات، مع تركيز على الكوميديا والتعبير في الرسوم المتحركة.
القصة:
بدأت السلسلة بإعدام ملك القراصنة غولد روجر، المعروف بلقب "ملك القراصنة". قبل وفاته، أعلن عن وجود كنزه، الون بيس، الذي أشعل بداية "عصر القراصنة الكبير". انطلق عدد لا يُحصى من القراصنة نحو الخط العظيم للبحث عن الكنز. بعد 22 سنة من إعدام روجر، انطلق مونكي دي. لوفي، الذي ألهمه القرصان القوي "شانكس ذي الشعر الأحمر"، في رحلة من البحر الأزرق الشرقي للبحث عن الون بيس وتحقيق حلمه في أن يصبح ملك القراصنة. أثناء بحثه عن طاقمه، صادف زورو وسانجي ونامي وأسس طاقم قراصنته، قبعة القش، ومعاً واجهوا العديد من التحديات والأعداء. بعد هزيمته لأرلونغ، انضمت نامي رسميًا لطاقم لوفي، وتبع ذلك لقاء مع النّّّقيب سموكر من البحرية. بعد وصولهم للخط العظيم، التقوا بنيفيرتاري فيفي التي تسعى لمساعدة مملكتها من الجماعة الإجرامية باروك ووركس. في مرحلة لاحقة، صادفوا توني توني تشوبر في جزيرة درام الثلجية.
وصلت سفينة الغونيغ ميري إلى أرباستا، مما أدى إلى نشوب معارك مع باروك ووركس وزعيمهم، الشيتشيبوكاي كروكودايل. في النهاية، نجح لوفي في هزيمة كروكودايل وتحرير أرباستا، وزادت البحرية مكافأته على رأسه إلى 100,000,000. فيما بعد، انضمت نيكو روبين، عالمة الآثار والعضوة السابقة في باروك ووركس، إلى طاقم لوفي. بعد ذلك، تعرض القراصنة لتحديات أخرى، بما في ذلك الحرب بين السكايبيين والشانديون، ومواجهة مع إله الجزيرة، إينيل، الذي يمتلك قوة البرق. بعد هزيمة إينيل، كشف أدميرال البحرية أوكيجي عن دور نيكو روبين في البحث عن البونغليف، وهي صخور تحوي رموزاً مفقودة منذ مئة سنة، مما أدى إلى اعتقالها واعتقال فرانكي من قبل وكالة مخابرات حكومة العالم. بعد هروب فرانكي وإنقاذ نيكو روبين، بنى فرانكي سفينة القراصنة الجديدة، ثاوزند ساني، وانضم إلى طاقم لوفي، وزادت مكافأة لوفي إلى 300,000,000. فيما بعد، ساعد القراصنة الهيكل العظمي الموسيقار بروك في استعادة ظله وانضم إلى الطاقم بعد هزيمة غيكو موريا.
استعد القراصنة للانطلاق نحو العالم الجديد، الجزء الثاني من الخط العظيم، بعد وصولهم إلى أرخبيل شابوندي. خلال وجودهم هناك، التقوا بسيلفرز رايلي، عضو سابق في طاقم القرصنة روجر، الذي قدم المساعدة لهم بتغطية سفينتهم للسفر تحت الماء. في نهاية المطاف، تفرق القراصنة خلال مواجهة مع السايبورغ بارثولوميو كوما، الذي كان تحت سيطرة البحرية، في أرخبيل شابوندي، حيث تم إرسال لوفي إلى جزيرة النساء، أمازون ليلي. بعد أن علم لوفي بأن أخاه الأكبر، بورتغاس دي إيس، محتجز في سجن الحكومة إمبل داون، ذهب هناك وحرر العديد من السجناء، بمن فيهم جينبي البرمائي وبعض أعدائه السابقين. لاحقًا، علم لوفي بأن إيس سيتم إعدامه في مارينفورد، ومع ذلك، اندلعت الحرب بين قوات البحرية ومجموعة من القراصنة بقيادة القرصان الأسطوري، اللحية البيضاء. بعد الفوضى، انتهت المعركة بمقتل بورتغاس دي إيس واللحية البيضاء، إدوارد نيوغيت، وزادت مكافأة لوفي مجددًا إلى 400,000,000. بناءً على طلب رايلي، أمر لوفي بباقي أعضاء طاقمه بالخضوع لنظام تدريب صارم، بعضهم تحت إشراف أشخاص متميزين.
بعد مرور عامين، تجمع الطاقم مرة أخرى في أرخبيل شابوندي، استعدادًا للانطلاق نحو جزيرة البرمائيين ودخول العالم الجديد. خلال ذلك الوقت، ظهرت مجموعة جديدة من قراصنة البرمائيين الساعين إلى السيطرة على البشر وتحديد مصير الجزيرة. بعد أن سامحت نامي جينبي لإطلاق سراح أورلونغ في البحر الشرقي، تصدى قراصنة قبعة القش لقراصنة البرمائيين الجدد، ونجحوا في إنقاذ الجزيرة. غادر الطاقم الجزيرة وبدأوا رحلتهم نحو العالم الجديد، ولكن لم يمر وقت طويل حتى دخلوا في صراع مع واحدة من أقوى القراصنة في العالم الجديد، بيغ مام. خلال توغلهم في الجزيرة الملتهبة من جهة والمتجمدة من جهة أخرى، التقوا بصديق قديم وأمير حرب جديد، ترافالغار لو، وشكلوا تحالفًا لمواجهة "الأباطرة الأربعة"، أقوى أربعة قراصنة في العالم الجديد. توجه التحالف نحو مواجهة شديدة مع سيزار كلاون، الذي كان مسؤولًا عن تدمير بانك هازارد قبل أربع سنوات. بعد هزيمتهم لسيزار، توجهوا إلى دريسروزا، المملكة الخاضعة للشيتشيبوكاي دونكيهوتي دوفلامنغو، في محاولة لتدمير مصنع السمايل كجزء من استراتيجية لهزيمة أحد "الأباطرة الأربعة"، كايدو.
الهاكي في انمي ون بيس:
الهاكي هو طاقة غامضة موجودة في كل كائن حي في عالم ون بيس.الا انها خامة عند لاغلبية و يمكن تدريبها وتطويرها لمنح مستخدمها قدرات خارقة.
انواع الهاكي:
هاكي التسلح: يُستخدم لتغليف الجسم بطاقة غير مرئية، مما يزيد من قوته الجسدية ويجعله قادرًا على اختراق دفاعات الأعداء.
هاكي التنبؤ: يُتيح للمستخدم الشعور بوجود و "هالة" الأشخاص الآخرين في نطاق معين، وتوقع هجماتهم، وحتى رؤية المستقبل القريب.
هاكي الملكي: هو أندر نوع من الهاكي، ويمتلكه واحد فقط من بين مليون شخص. يُمكن لمستخدمي هاكي الملكي إخضاع إرادات من هم أضعف منهم بمجرد النظر إليهم.
اهمية الهاكي:
امثلة على مستخدي الهاكي:
1.مونكي دي لوفي: بطل القصة، يُتقن هاكي التسلح و هاكي التنبؤ.
2.** Roronoa Zoro:** نائب قائد قراصنة قبعة القش، يُتقن هاكي التسلح.
3.سيلفر بوني: أحد اليونكو الأربعة، يُتقن هاكي الملكي.
الهاكي هو عنصر أساسي في عالم ون بيس،
ويُضيف عمقًا وتشويقًا للقصة.
مع تطور الشخصيات واكتشاف قدرات جديدة،
يُصبح الهاكي أكثر أهمية ودورًا في مسار الأحداث.
فاكهة الشيطان:
فواكه الشيطان هي فواكه غامضة ذات قوة هائلة تلعب دورًا محوريًا في عالم ون بيس.
من يستهلك فاكهة الشيطان:
- يكتسب قدرة خارقة فريدة من نوعها.
- يفقد قدرته على السباحة بشكل دائم.
أنواع فواكه الشيطان:
- ثلاثة أنواع رئيسية:
- الباراميسيا: تُمنح قدرات متنوعة، مثل تحويل الجسم إلى مطاط أو إطلاق الصواعق.
- اللوجيا: تُتيح التحول إلى عنصر من العناصر الطبيعية، مثل النار أو الماء أو البرق.
- الزون: تُتيح التحول إلى حيوان أو كائن أسطوري.
- فاكهة زون أسطورية: تُعدّ أندر وأقوى نوع من فواكه الشيطان.
خصائص فواكه الشيطان:
- لا يمكن امتلاك أكثر من فاكهة واحدة في نفس الوقت.
- قوة الفاكهة لا تزول حتى بعد موت مستخدمها.
- يمكن أن تنتقل قوة الفاكهة إلى فاكهة أخرى بعد وفاة مستخدمها.
أهمية فواكه الشيطان:
- تُعدّ فواكه الشيطان من أهم العوامل في تحديد قوة الشخص في ون بيس.
- تلعب دورًا هامًا في المعارك، ويمكنها قلب الموازين لصالح مستخدمها.
- تُعدّ أداة قوية لتحقيق الأحلام والطموحات.
أمثلة على مستخدمي فواكه الشيطان:
- مونكي دي لوفي: بطل القصة، يُستخدم فاكهة المطاط (باراميسيا).
- مارشال دي تيتش: أحد اليونكو الأربعة، يُستخدم فاكهة الظلام (اللوجيا) وفاكهة الزلزال (الباراميسيا).
- كوكا كوكاشي: قائدة قراصنة الشمس، تُستخدم فاكهة القط (الزون).
فواكه الشيطان هي عنصر أساسي في عالم ون بيس، وتُضيف عنصرًا من السحر والإثارة إلى القصة. مع تطور الشخصيات واكتشاف قدرات جديدة، تُصبح فواكه الشيطان أكثر أهمية ودورًا في مسار الأحداث.
اقرأ ايضا معلومات عن روجر
اقرأ ايضا معلومات عن برووكاقرأ ايضا معلومات عن اوسوباقرأ ايضا معلومات عن ايساقرأ ايضا اللحية البيضاءاقرأ ايضا نيكو روبيناقرأ ايضا نامياقرأ ايضا فينسموك سانجياقرأ ايضا تشوبراقرأ ايضا زورواقرا ايضا فرانكياقرا ايضا معلومات عن لوفياقرا ايضا معلومات عن ون بيساقرا ايضا مقدار مكافات شخصيات ون بيس
.jpg)

.jpg)
إرسال تعليق